انطلاق المهرجان الدولي لأطفال العالم بالناظور

إفتتح مساء اليوم 8 غشت الجاري فعاليات المهرجان الدولي لأطفال العالم الذي تنظمه جمعية المغاربة المقيمين بالاتحاد الاوروبي بشراكة مع مجلس اقليم الناظور و بتنسيق مع الجمعية الاقليمية للمهرجان المتوسطي تحت شعار "أطفالنا مستقبل وطننا " وذلك طيلة 5 ايام ابتداء من الثامن من غشت الى 12 منه.

و قالت مديرة المهرجان كريمة اشلحي أن المهرجان مكرس تماما و كليا للطفل و كل ما يتعلق به من عرض لواقعه الحالي و مناقشة تحديات مستقبله و كفية التعامل معه باعتبار المهرجان فرصة فريدة من نوعها للاطفال ليس فقط للمرح و اللعب و لكن لاكتشاف البلد و ثقافته و تراثه اضافة الى احتكاك الطفال بعضهم ببعض و ما ينتج عن ذلك من تبادل للمهارات حسب تعبير اشلحي .. 
المنسق العام للمهرجان نور الدين الفايدة تحدث في كلمة له بالمناسبة عن السياق العام الذي اتت من خلاله فكرة المهرجان و عن وضعية الطفل بالمدينة و كذا عن الدعم المخصص للمهرجان الذي يعد الاول من نوعه بالمدينة (شاهدوا الفيديو).

وعرف اليوم الافتتاحي للمهرجان ايضا جلسة نقاش شارك فيها كل من رئيس المجلس البلدي سليمان حوليش و ممثل عن المجلس الاقليمي و باشا مدينة الناظور من جهة و عدد من الفعاليات الجمعوية ذات علاقة بالطفل و الطفولة من جهة اخرى و كان موضوعها اطفال العالم : واقع، تحديات و آفاق قام بتسييرها الدكتور سعيد حمديوي.

هذا وتجدر الاشارة الى ان فعاليات المهرجات متواصلة على مدار 5 ايام ابتداء من الثامن من غشت الى 12 منه بأنشطة متنوعة ما بين العاب بيداغوجية و مسابقات ثقافية وورشات تحسيسية و كذا عدد من الخرجات و الجولات الاستكشافية .

شارك الموضوع :

إقرأ أيضًا