مولات "جوج فرانك" ترد على المغاربة

شرفات أفيلال facebook شرفات أفيلال wikipedia شرفات أفيلال متزوجة شرفات أفيلال wiki شرفات أفيلال البكارة شرفات افيلال وزيرة وشرفات أفيلال شرفات اليدري أفيلال حياة شرفات أفيلال شرفات أفيلال نبذة عن شرفات افيلال
خرجت شرفات أفيلال، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالماء، عن صمتها بعد الانتقادات التي تعرضت لها على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد وصفها للمعاشات التي يتقاضاها البرلمانيون بـ”جوج فرانك”، مؤكدة أنها تتقبل هذه الانتقادات رغم أن بعضها وصل إلى حد “السب و التجريح”.

ونشرت شرفات أفيلال تدوينة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك قالت فيها إنها تتقبل “الانتقادات بصدر رحب، بالرغم من أن بعضها وصل إلى حد السب و التجريح”.

وزادت قائلة “للأسف، حديثي حول تقاعد البرلمانيين أخرج من سياقه تماما، في بلد ديمقراطي اختار البناء المؤسساتي، مما يقتضي احترام من تختارهم إرادة الشعب لتمثيلنا في المؤسسات المنتخبة، وعلى رأسها البرلمان، فالبرلمانيون هم نواب الأمة منوطة بهم مهام المساهمة في بناء الوطن و الدفاع عن قضايا الشعب.وأي تبخيس لدورهم فيه مس بالمؤسسات و مس بالديمقراطية، وهم يتقاضون معاشاتهم المؤسسة انطلاقا من اشتراكاتهم في الصندوق المغربي للتقاعد”.

وكتبت “أما عن استفزازي للطبقات الاجتماعية فأنا جزء من هذه الطبقة نشأت و ترعرت بينها…و الدفاع عن مصالحها هي مبرر اختياري للنضال في حزب التقدم و الاشتراكية”.

وختمت تدوينتها قائلة “واذا كانت أي عبارة استعملتها قد وجد فيها أي كان استفزازا لمشاعره، فأنا أسحبها وأعتذر عنها”.

يذكر أنه سبق لأفيلال أن وصفت أثناء استضافتها في برنامج “ضيف الأولى” على القناة الأولى يوم الثلاثاء الماضي، مطالبة البرلمانيين بالتخلي عن معاشاتهم بـ”النقاش الشعبوي”، وقالت إن “البرلماني يساهم في صندوق التقاعد، يعني أنه يؤدي شهريا مساهماته في الصندوق” مضيفة “البرلماني تتبقى ليه جوج فرانك في التقاعد، السقف ديالها 5000 حتى ل 8000 درهم”.

شارك الموضوع :

إقرأ أيضًا