اكتشف أسرار شخصيتك بمقاس حذائك

نشرت صحيفة الديلي تلغراف البريطانية تحقيقا حول عدد من الدراسات العلمية التي بحثت بعض المعتقدات الشائعة حول حجم قدم الشخص وبعض ملامح شخصيته، من عمره المتوقع إلى فحولته وسلوكه.

وقدم التقرير بالإشارة إلى أنه "على مر السنوات كنا نسمع عن أساطير كثيرة تتعلق بمقاس حذاء الرجل وما يمكن أن يعنيه ذلك، لكن هنا تجدون بعض المعلومات العلمية التي يمكن أن يخبرنا بها مقاس حذائكم".

تظهر نتائج الدراسات التي أجريت في هذا المجال أن لكل مقاس ميزة يمنحها لصاحبه، لذا فإذا كنتم من أصحاب المقاسات الصغيرة أو المتوسطة أو الكبيرة، فستجدون شيئا إيجابيا في ذلك. وهنا ما استخلصه الخبراء:

مقاس الحذاء وطول العمر

توصل باحثون سويديون في علم الأوبئة عام 2009، من خلال دراسة أجروها على العلاقة بين مقاس الحذاء وطول العمر، إلى أن الرجال أصحاب المقاسات المتوسطة لديهم أفضل الفرص في العيش لحياة أطول.

بينما معدل العمر المتوقع لأصحاب المقاسات الصغيرة جدا أو الكبيرة جدا يكون أقل من أصحاب مقاسات الحذاء المتوسطة.

وبالطبع أكد العلماء على أن "النتائج يمكن أن تصبح مغايرة إذا التزم أصحاب المقاسات المتطرفة بحياة صحية صارمة".

لا علاقة بالفحولة

ربما يتنفس أصحاب القدم الصغيرة الصعداء لدى قراءة هذه المعلومة، فبالفعل لا يوجد أي دليل علمي على أن الرجال ذوي الأقدام الكبيرة يمتلكون بالضرورة أعضاء ذكرية طويلة ـ كما هو الاعتقاد الشائع.

وخلصت دراسة لجامعة  لندن إلى تأكيد عدم وجود علاقة بين الأمرين، ودعمتها في ذلك دراسة تركية في عام 2011.

لكن مع ذلك، فقد تخبر أصابع يدك بعض الأسرار عنك، فبحسب دراسة أجريت في كوريا الجنوبية العام الماضي، أن طول أصبع السبابة أكثر من أصبع البنصر قد يكون دليلا على طول العضو الذكري والعكس. (من ينظر إلى يديه الآن)

الخيانة الزوجية

ربما لا توجد علاقة مباشرة متعلقة بهذا الأمر، لكن يبدو أن هناك رابطا بين مقاس الحذاء والجنس، فهؤلاء أصحاب الأقدام الكبيرة يحتمل بشكل أكبر تورطهم في علاقات نسائية متعددة.

فوفقا لاستطلاع رأي أجراه موقع  (إيليسيت إنكاونترز) الشهير لخدمات المواعدة ببريطانيا، إن أكثر المقاسات إخلاصا هي التي ما بين 7 و9، بينما الذين يرتدون مقاسات 10 وما وفوقها، فإن احتمال خيانتهم لحبيباتهم أكثر بثلاث مرات. 

مقاس الحذاء والنمو

ليس مفاجئا أن يكون طول الشخص مرتبطا بمقاس حذائه، خاصة لدى المراهقين، فوجود قدم كبيرة يعني أن طفرة في الطول ستحدث قريبا.

شارك الموضوع :

إقرأ أيضًا