مهمة صعبة تنتظر برشلونة

برشلونة 2015
مهمة من العيار الكبير تلك التي تنتظر فريق برشلونة الاسباني هذا الأسبوع. فعلى مستوى المحلي سيكون عليه التفكير بجد في مباراة القمة المحلية التي تنتظره أمام غريمه التقليدي ريال مدريد مطلع الأسبوع القادم في معقل الميرنغي البيرنابيو، أما على المستوى القاري فإن مشواره في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غير مؤمن خاصة وأن مهمته عندما يستضيف أياكس أمستردام الهولندي غدا الثلاثاء في معقله بالكامب نو لا مجال فيها لتقبل الهزيمة. ليس لأنه سيلعب أمام جمهوره وعلى أرصه فقط، ولكنها أيضا لأنها فرصته الوحيدة لتعويض خسارة الجولة الماضية أمام سان جرمان الفرنسي.

وبالرغم من أهمية مباراة الكلاسيكو إلا أن البارصا يعي مدى أهمية لقاء الغد أمام نادي العاصمة الهولندية القوي. وفي هذا السياق أكد الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو مدافع برشلونة للصحفيين بعد الفوز بثلاثية لصفر على ايبار في الدوري الاسباني يوم السبت الماضي: “المباراة الأكثر أهمية لنا الآن أمام أياكس ونريد اللعب بشكل جيد حتى نصبح في حالة جيدة من أجل لقاء القمة. نعتقد بأنه لا يمكن للمرء العيش في الماضي عند التعامل مع المباريات التي ستقام في المستقبل”.

كما أضاف قائلا: “المباراة أمام أياكس مهمة بالنسبة لنا ونحتاج لتركيز كامل على هذا. اذا لم نلعب بشكل جيد يوم الثلاثاء فان هذا قد يؤدي لتغيير الحالة المزاجية ونحن نريد اللعب جيدا والاستعداد للقاء القمة”. وأكد اللاعب على ضرورة مواصلة التطور بالرغم من ما قد تسفر عنه المباراة، حيث قال: “يجب علينا مواصلة التطور رغم الفوز. حتى اذا فشلنا في التسجيل فانه يجب علينا عدم الشعور بالذعر والاستمرار في المحاولة. يوجد عنصر بدني أيضا لان في الشوط الثاني يعاني المنافسون من متاعب أمامنا. اللعب بقوة واجبار المنافس على التراجع نحو منطقة جزائه يعني معاناته من التعب”.

كما أن لويس انريكي مدرب برشلونة يدرك مدى صعوبة ترك ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات خارج تشكيلة الفريق. وقال: “أنظر لمن يجب ان أمنحه راحة ومن بينهم ميسي لكن بعد ذلك أقول لنفسي إذا لم أدفع به فإننا سنفتقد الأهداف التي يسجلها”.

شارك الموضوع :

إقرأ أيضًا